-->

قناع الخيار و فوائده للهالات السوداء

قناع الخيار و فوائده  للهالات السوداء

قناع الخيار و فوائده  للهالات السوداء


فوائد الخيار للهالات السوداء ملحوظة، وتعتبر وصفات الخيار الطبيعية للعناية بالمنطقة الحساسة تحت العين من أفضل الوصفات الطبيعية، وأكثرها إيجابية على اللون، والملمس لمنطقة تحت العين، كما أنه بالاعتماد على تلك الوصفات، بالإضافة إلى عوامل مساعدة أخرى لتفتيح الهالات يمكن تخطي تلك المشكلة، وفي غضون فترة قليلة من استعمال وصفة الخيار للهالات السوداء، تظهر النتيجة المرجوة.



فوائد الخيار للهالات السوداء نلخصها في النقاط التالية:

الخيار يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، الذي يساعد على ترطيب تلك المنطقة بعمق.

يستعمل في التقليل من حدة تصبغ تلك المنطقة.

يحتوي فيتامينات ومعادن مغذية للبشرة، وبالأخص منطقة الجلد تحت العين.

الاحتواء على مغذيات ذات فائدة لتجنب تفاقم مشكلة الهالات السوداء.

المواد الطبيعية المتواجدة بالخيار وتساعد في التخلص من الهالات

طريقة التخلص من الهالات السوداء

معالجة الهالات السوداء بالخيار

فوائد الخيار للهالات السوداء تنبع من كثرة ما يتواجد به من مغذيات، ومضادات أكسدة تسهم في التلاشي التدريجي للهالات السوداء.

ومن بينها مادة أفيتيكسين، ومادة الأورينتين وهما أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في التفتيح من التصبغ الحادث بتلك المنطقة.

مادة السليكا، ومادة الكوكوربيتاسينز من شأنهما محاولة تخليص منطقة أسفل العين من التصبغ اللوني الحادث، مهما كانت درجة لونه داكنة.

كما تساعدان على الإراحة التامة لمختلف الأوعية الدموية المارة بتلك المنطقة الحساسة وشديدة الرقة، ذلك الأمر يساعد العين على أن تسترجع بشكل تدريجي لون جلدها الطبيعي.



مزايا استعمال الخيار

الخيار من المواد والمكونات الطبيعية ذات الخصائص الترطيبية العالية، و فوائد الخيار للهالات السوداء تأتي نتيجة لتلك الخصائص التي ينفرد بها الخيار دون غيره من المكونات الطبيعية المرطبة الأخرى.


حيث يمتاز بعلو مستوى احتوائه على مكونات مضادة للأكسدة وفيتامينات تقلل من تصبغ الجلد فيما حول العينين، علاوة على وفرة الخيار كأحد أنواع الخضراوات المتداولة في كل مكان.


الخيار من المكونات الطبيعية المسهمة في التقليل من الضغط حول العين، وإراحة الجلد، وتهدئة الحين وإرخائها، كما أن مكون الخيار من بين أكثر المكونات الطبيعية التي من شأنها أن تقلل معدل الاحتباس للماء.


كما يقلل من مظاهر انتفاخ العين، ويرجع السبب في ذلك إلى كونه محتوي على مادة الاسكوربيك أسيد، وتوجد نسبة من مادة حمض الكافيك، واللذان يعملات على التقليل من الورم والانتفاخ الذي يزيد تواجده في العديد من الحالات حول العين.


كيف يمكن استعمال الخيار للتخلص من آثار الهالات السوداء؟

فوائد الخيار للهالات السوداء من الممكن أن نحصل عليها بشكلٍ كامل، من خلال عمل كمادات موضعية عبارة عن شرائح رقيقة من مكون الخيار.

الذي له العديد من الخصائص الترطيبية على البشرة بشكلٍ عام، وعلى الجلد ما تحت العين بشكلٍ خاص، وتلك تعد أيسر وأبسط الطرق للحصول على فائدة الخيار بطريقة صحيحة، وبسيطة ومباشرة.


توضع شرائح الخيار مباشرةً على العين ككل، فتقوم بسحب الحرارة والإجهاد الزائد من الجلد، وهما اللذان يؤثران بطريقة سلبية على شكل الجلد تحت العين ولونه ومدى ظهور تلك الهالات تحت العين، ومن الممكن أن توضع شرائح الخيار مدة حوالي ربع ساعة.



استعمال معصور الخيار للعناية بجلد العين

فوائد الخيار للهالات السوداء تكون باستعمال العصير المستخرج منه مباشرةً على العين، وتلك الطريقة تنفيذها بسيط، ويكون بعمل الخطوات التالية:

عصر حبة واحدة من الخيار بالخلاط الكهربي.

وضع العصير المستخرج في وعاء مناسب.

إحضار قطعتين صغيرتين من النسيج القطني، وجعلهما متلائمتين مع حجم العين.

يتم نقعهما بماء أو عصير الخيار، مع التطبيق المباشر على أماكن ومواضع الهالات السوداء.

مدة أو زمن الوصفة حوالي عشرين دقيقة.


قناع الخيار

الوصفة تجدي نفعًا في حالة تواجد بعض التصبغات الجلدية الواقعة بأسفل العين، وخطوات عمل قناع الخيار ستكون كالتالي:


إحضار خيارة واحدة.

بشر ثمرة الخيار إلى حدٍ قد تصل فيه إلى شكل عجينة ملساء.

يوزع الخيار برفق وبالتساوي على منطقة ظهور الهالة السوداء.

يترك مدة خمسة عشر دقيقة على العين.

تتم إزالة الخيار، وتنظيف الوجه بالماء الفاتر.

من الممكن التكرار لتلك الوصفة وعمل قناع الخيار بصفة يومية.

إليك طريقة العناية بالبشرة الدهنية لدى الرجال والنساء.


تناول الخيار في صورته الطبيعية

الخيار هو أحد الخضراوات الطبيعية عالية القيمة الغذائية، وفي ذات الوقت هي ذات مذاقٍ جيد، ومن الجدير بالذكر أن أي وصفة طبيعية تجميلية لن تجدي نفعًا أذا لم يكن الجسم صحي من الداخل.


فلن تظهر تلك الصحة على الجلد من الخارج، وبناءًا على ما سبق يوصي أطباء الجلدية، والعديد من خبراء التجميل بضرورة تناول الخيار


بالإضافة إلى تطبيق وصفاته على البشرة، إذ تناوله يعد أكثر نفع وفائدة من وضعه على البشرة، ولكن هو في كلتا الحالتين مفيد.


نصائح لتلافي ظهور الهالات السوداء

لا بد من الالتزام بمجموعة من التعليمات والإرشادات الصحية، والتي تفيد في التخلص السريع أو تلافي ظهور الهالات السوداء، كما أنها تفيد في صحة العين بشكلٍ عام.

يجب على الإنسان أن ينام لعدة ساعات، وذلك يكون خلال فترات الليل، حيث أن عدم أخذ القسط الوافر من النوم والراحة يؤثر على المظهر العام للبشرة والجلد، وبالتالي يؤثر على نضارة الجلد تحت العين.

حال الإصابة بالحساسية الجلدية فلا بد من الإسراع بالعلاج، وذلك لأن التحسس تجاه مادةٍ ما قد يصبغ المنطقة بأسفل العين.

معالجة الاحتقان الذي قد يصيب الأنف لأسباب مختلفة، وقد تؤدي إصابة الاحتقان إلى وجود نوع من التحسس بالعينين مما قد يؤدي لمظهر داكن بأسفلها، وذلك بسبب أن الأوردة تكون بحالة من الإعتام وهذا هو سبب لون الهالات السوداء.

يجب الاقتصار على الطعام الصحي والمغذي للبشرة وللجسم ككل، مع المحافظة على موازنة الغذاء باحتوائه على مختلف العناصر الغذائية والمغذيات.

تناول المياه بشكل مستمر من الأمور والعوامل المتميزة المعالجة لاسوداد تحت العين.

الابتعاد التام عن عادة التدخين والتي تؤثر سلبًا على نضارة البشرة، ونضارة منطقة أسفل العين.

الراحة ومزيد من الاسترخاء وتجنب القلق والتوتر.

هل توجد مأكولات تزيد من احتمالية الإصابة بالهالات السوداء المحيطة بالعين؟

بالطبع توجد العديد من الأنماط الغذائية والتي من شأنها أن توفر بيئة عمل مناسبة لتكون الهالة السوداء، ومن بين الأطعمة الأبرز والتي لها دور في تكوين الهالات السوداء الأطعمة عالية المحتوى السكري.


وكذلك الأكلات ذات المحتوى الدهني العالي، وعلى هذا نخلص إلى أن النمط الصحي للغذاء مع الابتعاد عن السكر الأبيض المكرر أحد العوامل لمساعدة في القضاء على الهالات السوداء أو الحد من تكونها.


الأكلات التي لا تحتوي على مغذيات وفيتامينات كافية تعد وجبات غير مكتملة إذ أنه من الضروري الاعتماد على نمط الهرم الغذائي لصحة أفضل للجسم في العموم.


ولنضارة الجلد ونعومته وحيويته ونضارة ما تحت العين على وجه الخصوص، وذلك من أهم عوامل النجاح في القضاء على اسوداد منطقة أسفل العين، وحمايتها من احتمالية الإصابة بتلك الهالات.


فوائد الخيار للهالات السوداء هي ما ناقشناه باستفاضة من خلال ما سبق ذكره من فقرات تتعلق بكيفية استعمال الخيار في الحصول على بشرة صافية، وبالأخص تحت العين، حيث تعد الهالات السوداء مصدر إزعاج للعديد من الأشخاص.

جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق