افضل وصفات عالمية لتنظيف الرؤوس السوداء

 افضل وصفات عالمية لتنظيف الرؤوس السوداء

افضل وصفات عالمية لتنظيف الرؤوس السوداء


تنظيف الرؤوس السوداء قد يكون حاجة ملحة لكل بشرة تعاني من تكون تلك الرؤوس، والتي قد تظهر بسبب تراكم الملوثات بداخل مسام البشرة التي كانت مفتوحة باستمرار، فأصبحت من مستقبلات التلوث بالبشرة، ونتج عنها رؤوس وبثور بلون داكن يميل إلى الأسود، وعن الأسباب، والعلاج، وكيفية تنظيف البشرة والقضاء على الرؤوس السوداء سنتحدث عبر فقراتنا من هذا المقال.


تنظيف الرؤوس السوداء يعد من أهم الأمور التي تحرص عليها كل من أصيبت بها، فهي مشكلة جلدية تستدعي التدخل السريع حتى لا تتفاقم، أو يزيد حجمها، وبالتالي لا نستطيع تداركها، أو التخلص منها، وإزالتها.


تنظيف المسام هو الخطوة الرئيسية، والأولى التي من دورها أن تزيل أي شوائب عالقة بالبشرة، وهي المسبب الرئيسي لتلك الإصابة الجلدية المزعجة.


ويستلزم تنظيف البشرة استعمال أي مواد طبيعية مخصصة لتلك العملية، مع التجنب التام لأي منتجات كيميائية، حيث أنها قد تفاقم من حجم مشكلة الرؤوس السوداء، بل وقد تزيد مساحة انتشار تلك الرؤوس.


كيف تتكون الرؤوس السوداء ؟

تنظيف الرؤوس السوداء هو ما نحن بصدد التعرف عليه، وعبر مجموعة من الوصفات الطبيعية يمكننا أن نزيل تلك الإصابة الجلدية العنيدة، لكن لا بد من معرفة ماهيتها أولًا، وهي كالتالي:


تعتبر من أكثر المشكلات الجلدية انتشارًا وشيوعًا بين الأشخاص في مرحلة الشباب، وهي أولى الخطوات نحو الإصابة بحب الشباب.

الإصابة بالرؤوس السوداء تعتبر مشكلة نتجت بسبب الانسداد التام في مسام خلايا البشرة، وهذا الانسداد يعلن عن تكون الرؤوس السوداء.

التراكمات، والإفرازات الدهنية، والتي تتكون ويتم إفرازها من خلايا البشرة تعد هي من أهم المسببات التي تجعل المسام الخاصة بالبشرة تكون رؤوس بلون داكن يميل إلى الأسود.


المسامات تشمل ما يعرف بالغدد الزهمية، كما تضم البصيلات، ومنابت الشعر، وفي الحالة التي يكون فيها الغدد الزهمية إفرازاتها زائدة، تتراكم تلك الإفرازات.


فلا تجد أي مكان بالبشرة سوى المسام، والمسام تحتفظ بهذا الزهم، وتلتصق به الأتربة، والملوثات، فيصبح لونها أسود، وتتأزم المشكلة إلى أن تصبح إصابة جلدية من الإصابات العنيدة.

والتي يصعب علاجها سوى باتباع بروتوكول علاجي بمكونات طبيعية تعالج تلك الرؤوس، وتحد من انتشارها، وتوسعها على خلايا البشرة.


أهم العوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة بالرؤوس السوداء

لمعرفة طرق تنظيف الرؤوس السوداء وكيفية التخلص منها لا بد من المعرفة للمسببات، والعوامل الرئيسية التي أنتجت تلك المشكلة، ومن أبرز تلك العوامل ما يلي:

التغير الهرموني داخل الجسم، وذلك التغير قد يحدث بداخل جسم المرألاة نتيجة لمرورها بمرحلة الحمل، أو الحيض، وقد تظهر تلك الرؤوس بسبب أقراص منع الحمل، والتي تتناولها الكثير من النساء.

الهرمونات الجنسية من النوع الذكري، وهي التي تظهر تلك المشكلة لدى النساء، وعند الرجال، وبالأخص في سنوات المراهقةن والتي تكثر خلالها الأمراض الجلدية ومنها انتشار الرؤوس السوداء.

قد تتكون الرؤوس بلونها الداكن بسبب هرمون يعرف باسم الإندروجين، وهو هرمون لدى النساء، وقد تتسبب زيادة إفرازه في امتلاء المسام بالإفرازات، والزهم المكون لهذه الرؤوس.

المستحضرات، والمواد الكيميائية التي قد تضعها بعض النساء على جلد البشرة، قد تسهم بشكلٍ، أو بآخر في انسداد المسام، وتكون رؤوس سوداء تسيئ من مظهر الجلد، والوجه بشكل عام.

التعرق الذي يكون بصورة مفرطة يعد من بين الأسباب التي تجعل المسام تستقبل العرق بشكل زائد عن الحد، وتختزنه مكونةً الرؤوس بلونها الداكن.


استعمال ماسك الكركم لعلاج الرؤوس السوداء

التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء من الممكن أن يتم باستخدام بعض المواد، والمكونات الطبيعية، والتي تتوفر بالمنزل.

ومن أهمها عشب الكركم الذي يحتوي مادة فعالة تعرف بالكركمين، والكركم يعمل على التعقيم، والتطهير للجلد، ويقاوم البكتيريا.


ومن الممكن إدخاله في وصفات خاصة بهدف تنظيف الرؤوس السوداء واستخدامه يكون كالتالي:

مزج القليل من مسحوق الكركم مع نفس المقدار من مكون زيت النعناع.

يتم تطبيق الخليط فوق موضع تكون تلك الرؤوس.

لا بد من الانتظار لفترة حوالي خمسة عشر دقيقة حتى تمام جفافها على الجلد، ثم يغسل الوجه بماء فاتر.


قناع القرفة للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء

تنظيف الرؤوس السوداء بالقرفة من بين الطرق الأشهر، وتعد أحد أقوى العلاجات الفعالة، كما تحد من تكرار ظهور تلك المشكلة على البشرة.


مكونات وصفة القرفة

عدد ملعقتين من مسحوق القرفة.

كمية من خلاصة عصير الليمون.

من الممكن أن نضيف ملعقة صغيرة مسحوق الكركم.

تقليب كل المكونات السالف ذكرها حتى نحصل على قوام يسهل فرده على الوجه.

بعد مرور عشرين دقيقة، ينظف الوجه بالماء، ومن الممكن استعمال غسول للوجه بمكونات طبيعية لتنظيف أعمق.



التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء باستعمال الشوفان

الشوفان يعد أحد أهم النباتات التي تحتوي على الكثير من المغذيات ذات القيمة الغذائية العالية، فهو يحتوي على الألياف الغذائية الطبيعية، وأنواع الفيتامينات التي تفيد في نضارة، وجمال البشرة، ويستعمل الشوفان كالتالي:

يتم إحضار مقدار من الشوفان حوالي ربع كوب.

يطحن بشكل جيد حتى يصبح بودرة.

ملعقة عصير ليمون.

نحضر مستخلص عصير الطماطم حوالي نصف كوب.

يتم خلط مختلف المقادير السابقة بوعاء مناسب.

يوزع الخليط على البشرة وبالأخص منطقة تواجد الرؤوس السوداء.

مدة بقاء الخليط على الوجه لا تتعدى الخمسة عشر دقيقة.

يشطف الوجه بعد ذلك بمياه فاترة.


قناع الحلبة

تعد الحلبة من أفضل أنواع النباتات التي لها أغراض طبية وعلاجية، ويرجع السبب في هذا إلى كونها محتوية على كمية من الفيتامينات، والمعادن والتي لها أثر جيد على صحة البشرة، والجسم ككل.


كما أنها محتوية على مواد تعمل كمضادات للأكسدة، وهي التي تفيد في مشكلة الإصابة بالرؤوس السوداء، وتوجد الكثير من الخلطات الطبيعية والتي يدخل فيها مكون الحلبة كأحد المكونات الرئيسية لعلاج أي عيوب في البشرة.


ومن أهمها مشكلة الرؤوس السوداء، ومشكلة حب الشباب، ولتحضير قناع الحلبة المعالج للرؤوس السوداء من الممكن اتباع الخطوات التالية:

نحضر مقدار من بذور نبات الحلبة مع كمية من المياه مناسبة.

نخلط المقدارين معًا، ثم توزع الخلطة على المنطقة المتواجد فيها الرؤوس السوداء.

من اللازم الانتظار حتى تمام جفاف القناع على الوجه.

بعدها نتخلص من آثار الماسك وذلك بغسل الوجه بالماء الفاتر.

الوصفة يمكن استعمالها بشكل يومي لمحاربة تكون تلك الرؤوس السوداء، والمتابعة في استعمالها تعطي نتائج إيجابية.

شاهد أيضًا خلطة لتسمين الوجه لجعل الوجه أكثر جمالًا وحل مشكلة النحافة.


قناع الشاي الأخضر

من أفضل المكونات الطبيعية والتي من الممكن أن تعالج تلك المشكلة، حيث يستعمل مقدار منه حوالي ملعقة من مسحوقه مع كمية من الماء.

ويتم عمل خليط لين يسهل فرده على المنطقة المصابة، وبعدها يوزع الخليط فوق الرؤوس إلى أن يغطيها، وننتظر حتى مرور عشر دقائق، وبعدها يشطف الوجه بالماء.

تنظيف الرؤوس السوداء كان هو الموضوع الذي تطرقنا له بالذكر من خلال الفقرات التي أوضحنا فيها الأسباب التي من الممكن أن تؤدي لظهور تلك الإصابة الجلدية.

كما تطرقنا إلى بعض الوصفات الطبيعية، والتي تكون مجدية في تلك الحالة، ولكن بتكرارها، واستعمالها لأكثر من مرة خلال الأسبوع تؤتي بجدواها على البشرة.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق