-->

ماسكات طبيعية تجعل البشرة الجافة أكثر نضارة وحيوية

 ماسكات طبيعية تجعل البشرة الجافة أكثر نضارة وحيوية


ماسكات طبيعية تجعل البشرة الجافة أكثر نضارة وحيوية


1- الفراولة والزبادى 

لفراولة فاكهة غنية بالماء وفيتامين ج والمواد الضرورية للجسم وهى تساعد على ترطيب البشرة الجافة وتجدد خلاياها وتخلصها من الجفاف فهى تساعد على بناء الكولاجين، كما يعرف الزبادى بتفتيح البشرة وتغذيتها.

يتم هرس 4 قطع فراولة وربع كوب زبادى، ويخلط المزيج جيدا ثم يدلك الوجه بلطف ويتم غسله بعد 2 دقيقة.


2- الموز والزبادى والعسل

هذا الماسك مفيد لكافة أنواع البشرة، ويتم هرس نصف حبة موز مع معلقة كبيرة من العسل وربع كوب زبادى ويوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء.


3- خل التفاح مع الماء الدافئ

مزيج خل التفاح مع الماء الدافئ، ثم نقع قطعة قماش فى الخليط، وتوضع على الوجه ويترك لمدة بضع دقائق ثم إزالة قطعة القماش ويتم إزالة الخل.


4- زيت الزيتون والسكر 

يستخدم كمقشر للبشرة، حيث إن التقشير المنتظم للبشرة يساعد ماسكات البشرة والكريمات على اختراق الجلد بعمق، والسكر الأبيض يساعد بقوة على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة كما أنه يمتص الرطوبة من الجو ويمد الجلد بها، كما يستخدم زيت الزيتون فى هذه الوصفة ليحمى الجلد من الجفاف والتهيج عند استخدام المقشر، وبالإضافة لذلك فهو يساعد على ترطيب الجلد كما يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ويمنع ظهور التجاعيد، وهو مناسب لكل أنواع البشرة وكذلك البشرة المصابة بحب الشباب.


5- الشوفان والعسل 

يتكون هذا الماسك من الشوفان والعسل والزبادى، وهى مكونات تساعد على ترطيب البشرة وعلى تجديد خلايا الجلد وتنظيف المسام بعمق، كما إن الشوفان له خواص مضادة للالتهابات والتهيج والحكة وحساسية البشرة أيضا، بالإضافة إلى التخلص من حب الشباب، ويعمل كمطهر طبيعى للجلد، اما العسل والزبادى فكلاهما يحتويان على العناصر الغذائية التى تحافظ على البشرة ناعمة وسلسة، فالعسل مرطب طبيعى ومضادة للالتهابات، ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة فى الجلد ويقلل من الالتهابات. بالاضافة الى ذلك، له خصائص مضادة للميكروبات التى تساعد على محاربة البكتيريا ومنع العدوى، والزبادى يحتوى على حمض اللاكتيك الذى يعمل بمثابة مقشر خفيف لإزالة الجلد الميت ويعمل على تبييض البشرة وإزالة البقع.


6- بذور الخردل والماء والورد

الخردل محبب يساعد على تقشير البشرة وتفتيحها، فهذا الماسك من طحن بذور الخردل وإضافة إليه الماء و3 ورود ويتم وضعه على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء الدافئ.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق