-->

6 مكونات مع الشامبو للحصول على شعر صحي

 6 مكونات مع الشامبو للحصول على شعر صحي

مكونات مع الشامبو للحصول على شعر صحي


ينصح خبراء تصفيف الشعر بضرورة استخدام شامبو خالِ من الكبرتيات حتى لا يتعرض الشعر للتلف، كذلك، هنلك مجموعة من المواد الطبيعية المفيدة لصحة شعركِ و التي يمكن إضافتها إلى الشامبو الخالِ من الكيمياويات لتعزيز تأثيره الصحي. 

 فيما يلي بعض المكونات الطبيعية التي يمكنك إضافتها إلى الشامبو المعتاد للتخلص من مشاكل فروة الرأس والقشرة والحصول على شعر صحي.


1- ماء الورد

يساعد ماء الورد على علاج قشرة الرأس كما أنه يضيف لمعانًا لشعرك. كما يرطب ويضيف رائحة وردية جميلة، كل ما عليك فعله هو إضافة بعض ماء الورد إلى الشامبو المعتاد واستخدامه عند الحاجة.

 

2- زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للبكتيريا الميكروبات. يساعد هذا الزيت في محاربة قشرة الرأس والتهابات فروة الرأس الخفيفة وحب الشباب  الذي يظهر كثيرًا في فروة الرأس. يساعد أيضًا زيت شجرة الشاي في تعزيز نمو الشعر. يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي على راحة يدكِ ومزجها بكمية من الشامبو قبل الاستخدام مباشرة. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا إضافة زيت شجرة الشاي إلى زجاجة الشامبو. 


3- خل حمض التفاح

خل التفاح يساعد على توازن درجة حموضة فروة الرأس وعلاج قشرة الرأس. كما أنه يضيف لمعانًا  لشعرك ويجعله سهل التصفيف. أضفِ 1/3 كوب من خل التفاح العضوي إلى 2 كوب من الشامبو وقلّبيه. انقليه إلى زجاجة أخرى، واستخدميه كشامبو عادي. يمكنك أيضًا مزج كمية صغيرة على راحة يدكِ قبل الاستخدام مباشرة إذا كنت لا ترغبين في عمل كمية محدودة. 


4- صودا الخبز

صودا الخبز لها خصائص تقشير تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتراكم المنتجات من فروة الرأس. يعمل كمادة منظفة لفروة الرأس والشعر. أضفِ ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى ملعقتين كبيرتين من الشامبو على راحة يدكِ قبل استخدامه مباشرة.


5- زيت إكليل الجبل

يحتوي زيت إكليل الجبل على خصائص مغذية للشعر ومعززة للنمو تجعل شعرك أطول وأقوى. أضف بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى الشامبو على راحة يدك واخلطيه مباشرة قبل الاستخدام. يمكنك أيضًا إضافة زيت إكليل الجبل إلى زجاجة الشامبو مسبقًا واستخدامه عند الحاجة.


6- عصير ليمون

يعمل عصير الليمون  مث خل التفاح كما أنه يساعد في علاج قشرة الرأس. يضيف لمعانًا جميلًا لشعرك ويجعله أكثر صحة. أضفِ بضع قطرات من عصير الليمون إلى الشامبو على راحة يدك مباشرة قبل الاستخدام.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق