-->

مكعّبات جل الصبار المثلّجة لازالة انتفاخ العينين و الهالات السوداء

مكعّبات جل الصبار المثلّجة لازالة انتفاخ العينين و الهالات السوداء 

مكعّبات جل الصبار المثلّجة لازالة انتفاخ العينين و الهالات السوداء


تُعاني كل أم من مشكلة انتفاخ العينين عند التعرض للتعب والإرهاق الشديد أو قلة النوم، وربما تلاحظين انتفاخ تحت عينيك عندما تنظرين إلى المرآة صباحًا، وقد لا تزول بمجرد استيقاظك، وتُعتبر معظم أسباب التورم ليست خطيرة، وليس هناك شك، في أنه عليك أن تكوني جذَّابة.

يساعد جل الصبّار على علاج الهالات السوداء ومدّ منطقة العين بالترطيب اللّازم حتى لا تظهر فيها التجاعيد، كما أنّه يشدّ المنطقة المحيطة بالعين ويحدّ من مظهر الانتفاخات.


المُكوِّنات:

- كوب من جل الصبّار.

- كوب من ماء الورد.

طريقة التطبيق والإستخدام:

يمزج المكوّنان جيّداً ثمّ يسكب المزيج في قوالب الثلج.

توضع داخل الثلّاجة حتى تتجمّد.

يمرّر مكعّب الثلج المكوّن من جل الصبّار وماء الورد على المنطقة المحيطة بالعين يوميًا، وستتخلصين من انتفاخ العينين.

 

أكثر الأسباب شيوعاً لانتفاخ تحت العين:

يُمكن للملح الإضافي في نظامك الغذائي أن يزيد من احتفاظ جسمك بالماء، الأمر الذي يسبب انتفاخ في الوجه والجسم،  لذا، قللي استخدام الملح في نظامك الغذائي اليومي، لتساعدي في تهدئة التورم تحت العين.

يُعد السبب الأكثر شيوعًا لانتفاخ تحت العين هو حساسية العين، إذ تشعرك أحيانًا بانزعاجًا في العين، وغالبًا ما تتسبب ببعض الأعراض المزعجة مثل تهيج الجفن، والتورم.

يُساهم الأرق في إضعاف العضلات الموجودة حول عينيك، وقد يؤدي أيضًا إلى فقدان الكولاجين، مما يتسبب في زيادة تجمع السوائل في منطقة العين، وإحداث الانتفاخ.

قد يكون انتفاخ تحت العين أحد الاثار الجانبية الناجمة عن فرط نشاط الغدة الدرقية، التي بدورها قد تزيد من تراكم الدهون حول عينيك وتحتها، مما يسبب لك التورم في هذه المنطقة.

إذا كانت عيناك منتفختان عند استيقاظك في الصباح، فقد يكون ذلك بسبب احتباس السوائل، الذي يسمى الوذمة.

قد تؤدي درجات الحرارة إلى زيادة سماكة الأنسجة الموجودة تحت عينيك، الأمر الذي يتسبب في تهيج عينيك، وانتفاخها.

يمكن للدهون المحيطة في جلد العين، أن تنتقل إلى أسفل عينيك، وقد يصاحبها تراكم السوائل، مما يجعل منطقة أسفل العين تبدو منتفخة أو متورمة.

جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق