-->

 وصفات طبيعية لتقوية الشعر

وصفات طبيعية لتقوية الشعر


خلطة جل الصبار وزيت الزيتون لتقوية الشعر

واحدة من أفضل الخلطات التي تعمل على تغذية الشعر، فجل الصبّار أو الألوفيرا يحتوي على نسب مرتفعة من الزنك، الحديد، الكالسيوم والفيتامينات التي تغذّي الشعر، تضاعف من نموّه وتمنحه الحيويّة.

أيضاً زيت الزيتون، فهو لا يعمل فقط على ترطيب الشعر، وإنّما يقوم كذلك بتغذية جذوره، فيما البيوتين المتوافر في صفار البيض، يقوّي جذور الشعر والمسامّ، كما يحسّن من صحّة الشعر بشكل عام ويساعد في التخفيف من حدّة القشرة، وبالتالي يحافظ على فروة رأس صحيّة.

المكوّنات:

- 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

- 3 ملاعق من جل الصبار.

- صفار بيضة.

يخفق صفار البيض في وعاء صغير ويضاف إليه جل الصبار وزيت الزيتون. يستعان بفرشاة ماسك مخصّصة لتطبيق المكوّنات على الخصلات من الجذور وحتى الأطراف لمدّة 5 ساعات على الأقلّ قبل أن يغسل الشعر جيّداً.

تكرّر هذه الخلطة مرّة واحدة أسبوعيّاً.


خلطة المايونيز والأفوكادو لتقوية الشعر

يحتوي فيها الأفوكادو على موادّ مضادّة للأكسدة وأحماض دهنيّة تزوّد الشعر وفروة الرأس بالغذاء. بدوره المايونيز يحتوي حمض السيستين Acid Cysteine المهمّ لتغذية فروة الرأس وتعزيز نموّ الشعر بشكل صحيّ.

المكوّنات:

- ½ حبّة من الأفوكادو.

- كوب من المايونيز.

يهرس الأفوكادو بالشوكة، ثمّ يخلط بالمايونيز. يوزّع الخليط على شعر مبلول ويغطّى بمنشفة ساخنة مدّة 45 دقيقة. بعد مرور الوقت، يغسل الشعر بالشامبو.

يواظب على اعتماد هذه الخلطة 3 مرّات شهريّاً على الأقلّ.


خلطة الحنّاء والزبادي لتقوية الشعر

الزبادي يغذّي بصيلات الشعر لاحتوائه على فيتامين D و B5، اللّذين يزوّدان الشعر بالغذاء ويحثّانه على النموّ، كما أنّهما يمنعان تساقطه. أمّا الحنّاء، فتنقّي فروة الرأس من الميكروبات.

المكوّنات:

- ½ كوب من الحنّاء.

- ¾ كوب من الماء.

- كوب كبير من الزبادي.

تذوّب الحنّاء في كميّة الماء، ثمّ يضاف الزبادي مع استمرار التقليب. يقسّم الشعر لعدّة أجزاء ويوزّع المزيج، ثمّ يغطّى الشعر بقبّعة الاستحمام النايلون أو الـ Cling Film. يترك لساعة كاملة قبل الشطف بالماء والشامبو.

تكرّر الخلطة مرّتين كلّ شهر.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق