-->

  تعرف على أسباب قد تكون وراء التعرق الزائد 

أسباب التعرق الزائد


تعتبر عملية التعرق من أهم العمليات في جسم الانسان التي تعمل على تبريده و التقليل من درجة حرارته وخصوصا في فصل الصيف و درجات الحرارة العالية , كما في القيام بالتمارين الرياضية , و لكن يجب أن يبقىالتعرّق ضمن الحد المنطقي و المعقول , ففي حالة ازدياد التعرّق و بشكل غير طبيعي سواء أكان في اليدين , القدمين , الإبطين , الوجه , و غيرها من الأماكن عليك معرفة السبب و العمل على معالجته , لذلك سنقدم لكم في

هذا المقال الأسباب التي قد تؤدي الى التعرّق الشديد :


1) الحمل :

قد يعتبر الحمل واحد من أهم الأسباب التي قد تُسبب التعرق الزائد و الذي يعتبر أمر طبيعي في هذه الفترة , ويعود ذلك الى درجة حرارة الجسم العالية , اضافة الى خربطة الهرمونات و زيادة معدل عملية الأيض .


2) فرط في نشاط الغدة الدرقية :

من أهم الأسباب الفعلية و الخفية التي قد تسبب التعرق الزائد الفرط في نشاط الغدة الدرقية , و ذلك من خلال إنتاجها الى كميات كبيرة من هرمونات التمثيل الغذائي و بشكل يزيد عن الوضع الطبيعي و التي تسبب التعرّق الزائد و عدم انتظام ضربات القلب.


3) اتباع اسلوب غذائي معين :

من المهم قبل التفكير بسبب التعرّق الزائد , التأكد من عدم إكثار تناول كل من الكافيين و الطعام الحار و الغني بالتوابل , و ذلك لدوره في اقناع عقلك بأن درجة حرارة جسمك عالية جدا و هو الامر الذي يحفّز الجهاز العصبي و يرفع ضغط الدم .


4) تناول الأدوية :

تعتبر كل من المضادات الحيوية و الأدوية النفسية و العصبية من الاسباب التي تؤدي الى زيادة التعرّق و لكن لاتعتبر هي السبب الرئيسي , حيث أن ما  نسبته 1% فقط هم من يعانون من التعرّق الزائد بسبب العقاقير .


5) النوبات القلبية :

تعتبر الإصابة بالتعرّق الشديد علامة من علامات الإصابة بالنوبة القلبية الى جانب العديد من الإشارات مثل : الم في الصدر , الدوخة , عدم الارتياح في الجانب الأيسر في الجسم .


6) مرض السكري :

يتعرّض مرضى السكري الى التعرق أكثر من غيرهم من الأشخاص الطبيعين و يعود ذلك بسبب انخفاض السكر في الدم , و تلف في الجهاز العصبي المتصل بالسكري , الاعتلال العصبي , و غيرهامن الأمور التي تزيد من نشاط الغدد الدرقية .


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق