-->

وصفات مجربه للقضاء على حبوب البشرة وحب الشباب ومنع ظهوره

أفضل وصفات مجربه للقضاء على حبوب البشرة وحب الشباب ومنع ظهوره

وصفات مجربه للقضاء على حبوب البشرة وحب الشباب ومنع ظهوره


 حب الشباب هو مرض جلدي التهابي يصيب مسامات البشرة الجلدية نتيجةً لتغيرات في المسامات الجلدية والغدد الدهنية وذلك بإفراز هذه الغدد الكثير من الزيوت بشكل مفرط وبوجود طبقات طبيعية من الخلايا الجلدية الميتة التي تساعد على سد المسامات وتشكل ما يسمى بحب الشباب على شكل رؤوس سوداء أو رؤوس بيضاء أو أكياس دهنية.

لا يقتصر ظهور حب الشباب على الوجه فقط بل من الممكن أن تغطي الصدر والذراعين والأكتاف وهي تصيب كلا الجنسين في مرحلة سن المراهقة تبعاً لنوع البشرة.


أسباب حب الشباب:

يعاني النساء والرجال وبالأخص طبقة سن المراهقة من ظهور حب الشباب بشكل خاص على بشرتهم والتي غالباً ما تظهر على شكل بثور أو رؤوس بيضاء أو سوداء تترك أثراً على الوجه والرقبة والوجه والأكتاف.

ظهور حب الشباب مشكلة يعاني منها الشباب في سن المراهقة لأسباب مختلفة تؤدي لظهور حب الشباب وهذه أبرزها:

1- الدورة الشهرية لدى الإناث.

2- الإفراط في تناول المأكولات الدهنية كالشوكولاتة.

3- التوتر والضغط النفسي.

4- زيادة في الإفرازات الدهنية وخلل في الهرمونات وتحديداً في مرحلة البلوغ.

5- تعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل مباشر وتحسسها.

6- عدوى بكتيرية والتي تلعب دوراً كبيراً في ظهور حب الشباب.

7- عوامل أخرى مسببة لظهور حب الشباب والتي تعود لنمط حياة الشخص المصاب بحب الشباب كالتدخين والزيادة في استهلاك كميات غذائية تساعد في ظهور حب الشباب.

8- عدم تنظيف البشرة من مساحيق التجميل والمكياج قبل النوم أو استخدام مساحيق مكياج غير نظيفة.


 وصفات مجربه للقضاء على حبوب البشرة وحب الشباب: 


 - قومي كمية متساوية من زيت شجرة الشاي مع زيت الجوجوبا أو زيت البندق أو الأرغان وامسحي المنطقة التي تحتوي على حب الشباب بواسطة قطنة مبللة بالزيوت المخلوطة واتركيها لمدة 30 دقيقة، كرري هذه الوصفة 3 مرات في اليوم لتحصلي على نتيجة جيدة.

 - اخلطي ملعقة من الطين الأخضر وملعقة من زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة من الماء من ثم افركي فيها وجهك ورقبتك مع التركيز على أماكن توزع حب الشباب واتركيه لمدة 30 دقيقة، ولكن لا تقومي بهذه الخطوة إذا كان حب الشباب ملتهب ومفتوح ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

 - ضعي ملعقة صغيرة من الكركم على ملعقة صغيرة من زيت الشاي و15 قطرة من الماء المنقى واخلطيهم جيداً، ومن ثم زوعيها على آثار حب الشباب واتركي الخليط لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفي وجهك بالماء البارد.



جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق