-->

أطعمة تتسبب بظهور التجاعيد

 أطعمة تتسبب لك بظهور التجاعيد

أطعمة تتسبب لك بظهور التجاعيد


تشكل التجاعيد أزمة حقيقية للمرأة خصوصاً كلما تقدم بها السن، فتغزو التجاعيد والخطوط الدقيقة وجهها ومنطقة ما حول العينين لتجعلها تبدو كبيرة في السن وباهتة البشرة.

يختلف من امرأة لأخرى حسب طبيعة بشرتها ونظام حياتها الخاص، بالإضافة للنظام الغذائي الخاص بها.

حيث يتكون الجلد من اثنين من البروتينات هما الكولاجين والإيلاستين، فتعمل هذه البروتينات على الحفاظ على البشرة ناعمة وصحية.

إلا أن هناك الكثير من العوامل التي تساهم في زيادة التجاعيد أولها الشمس العدو الأول للبشرة والتي تضر بالكولاجين وتتلف البشرة.

كما أن بعض الأطعمة تتسبب بظهور التجاعيد بشكل أكبر وأهمها:


السكر:

يزيد السكر من ضرر البشرة حيث يجعل التجاعيد تظهر بشكل أكبر، ولذلك فإن الحد من تناول الأطعمة الغنية بالسكر كالحلوى والكعك والآيس كريم والمشروبات الغازية يمكن أن يجعل البشرة أكثر شباباً ونضارة.



الكربوهيدرات:

الكربوهيدرات أيضاً تساهم في ظهور تجاعيد البشرة ولكن ليس جميع الكربوهيدرات بل إن تلك الموجودة في الخضار والفواكه تمتلك قيمة غذائية عالية تمنع التجاعيد.

تجنبي تناول الخبز والفطائر وحبوب الإفطار والكعك والتركيز على الحبوب الكاملة والفواكه والخضار.



السمن:

أثبتت الكثير من الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يستهلكون السمن النباتي لديهم تجاعيد أكبر خصوصاً وأن السمن يؤدي لجفاف البشرة وزيادة التهابها.

استبدلي السمن بكميات صغيرة من الزبدة، مع بعض الأنواع كزبدة الجوز على سبيل المثال.


الألبان:

الألبان أيضاً عالية سكر الحليب مما يؤدي إلى تلف الكولاجين، لذلك احرصي على الحصول على الكالسيوم من مصادر أخرى كالخضار الورقية الخضراء، والزبادي اليوناني منخفض السكر.



اللحوم الحمراء:

تتسبب اللحوم الحمراء أيضاً بظهور التجاعيد على الرغم من أنها مصدر غني بالبروتين والمواد المغذية، ولكن عندما يتم حرق اللحوم يزيد التهاب البشرة. وبعض اللحوم المصنعة أيضاً كالسجق، واللحوم المقددة والتي يمكن أن تزيد من التهاب الجلد.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق