-->

 أسباب تساقط الشعر

أسباب تساقط الشعر


- استخدام المستحضرات الكيماوية الضارة بالشعر مثل صبغات الشعر، وكريمات فرد الشعر، بالإضافة إلى استخدام أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة المرتفعة كالمجفف (السيشوار) والمكواه.


- العوامل الوراثية والإصابة بالصلع الوراثي تعد من أكثر الأسباب الشائعة لتساقط الشعر، ويمكن أن تنتقل الوراثة من الأم أو من الأب، وتظهر تلك المشكلة بداية من العقد الثاني أو الثالث أو حتى العقد الرابع من العمر.


- الإصابة بالثعلبة البقعية، وهي من المشكلات الصحية التي ترتبط بمشكلات الجهاز المناعي، ويمكن أن يصاب الفرد بالثعلبة البقعية في كافة المراحل العمرية، وتؤدي الثعلبة البقعية إلى تساقط الشعر.


- المشكلات النفسية والإصابة بالتوتر النفسي من العوامل التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر، ويمكن أن تتفاقم المشكلة حتى تصل إلى الصلع.


- الإصابة بسعفة الرأس، وهي مشكلة صحية تنجم عن التلوث الفطري، وظهور بقع مغطاة بالقشرة في فروة الرأس.


- مشكلات الغدة الدرقية سواء القصور أو الإفراط في نشاط الغدة الدرقية.


- إصابة بعض النساء بمتلازمة تكيس المبايض، نتيجة عدم التوازن الهرموني المزمن، وإنتاج نسبة كبيرة من هرمون الاستروجين، وبالتالي تساقط الشعر، وترققه.


- يمكن أن تعاني النساء من تساقط الشعر بعد الولادة، حيث تلاحظ بعض النساء خلال فترة الحمل كثافة الشعر نتيجة زيادة نسبة الهرمونات في الجسم، وبعد الولادة مع عودة الهرمونات إلى معدلها الطبيعي تقل الكثافة وبالتالي ملاحظة تساقط الشعر.


- استخدام حبوب منع الحمل يؤدي إلى تساقط الشعر وترقق الشعر.


- استخدام بعض الأدوية التي تؤدي إلى الآثار الجانبية ومنها أدوية ضغط الدم، وأدوية سيولة الدم، وأدوية الأمراض القلبية، وأدوية التهابات المفاصل، وأدوية الاكتئاب.


اقرئي أيضا :
وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق