-->

طرق بسيطة وفعالة لانقاص الوزن بعد الحمل

طرق بسيطة وفعالة لانقاص الوزن بعد الحمل 

طرق بسيطة وفعالة لانقاص الوزن بعد الحمل


يعد اكتساب القدر المناسب من الوزن أثناء الحمل أمرًا حيويًا لصحتك على المدى الطويل لك ولطفلك. 

يتغير جسم المرأة أثناء الحمل لضمان حصول طفلها الذي لم يولد بعد على الغذاء الكافي اللازم لنموه. عادة ما تكتسب النساء وزنًا أكبر في الأشهر الأخيرة من الحمل مقارنة بالأشهر القليلة الأولى.  

يمكن أن يؤدي زيادة الوزن بعد الحمل إلى زيادة مخاطر التعرض لمشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكري والسمنة  

لذلك، من المهم إنقاص الوزن بعد الحمل لتقليل مخاطر هذه المشاكل الصحية. بمجموعة حيل سريعة. إليك أبرزها.


1- الرضاعة الطبيعية :

تشير بعض الدراسات إلى أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تساعد في خسارة الوزن بعد الولادة. وقد لا تكون التغيرات في وزنك ملحوظة بسبب زيادة السعرات الحرارية وانخفاض النشاط البدني أثناء الرضاعة. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن الرضاعة الطبيعية لطفلك مهمة خلال الأشهر الست الأولى أو لفترة أطول؛ لأن حليب الثدي يوفر التغذية ويقوي المناعة ويقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض عند الأطفال حديثي الولادة. 


2- شرب الكثير من الماء :

يعد الحفاظ على رطوبة جسمك بعد الحمل أمرًا ضروريًا حيث ثبت أنه يزيد من إنتاج حليب الثدي. كما أشارت العديد من الدراسات إلى أنه يجب على الأمهات زيادة تناول الماء أثناء الحمل وبعده. 

كقاعدة عامة، أظهرت الدراسات أن شرب الكثير من الماء يزيد من الشعور بالامتلاء، مما قد يساعد في إنقاص الوزن.   



3- الحصول على قسط كاف من النوم :

 عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم قد يؤثر سلبًا على وزنك. أظهرت دراسة مراجعة أن قلة النوم يمكن أن تزيد الوزن بعد الحمل. 


4- تناول أطعمة صحية :

 يلعب النظام الغذائي الصحي جنبًا إلى جنب مع النشاط البدني دورًا رئيسيًا في إنقاص الوزن بعد الولادة. إن تناول الأطعمة الصحية والمغذية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتين ومنتجات الألبان سيوفر لجسمك الكمية الضرورية من العناصر الغذائية وسيساعد أيضًا في إدارة الوزن.   


5- تجنب الأطعمة المصنعة :

الأطعمة المصنعة محملة بالدهون غير الصحية والملح والسكر والسعرات الحرارية التي تضر بصحتك، وتساهم أيضًا في زيادة الوزن. لذلك يُوصَى بتقليل تناول الحبوب المكررة والمشروبات المحلاة وزيادة تناول الأطعمة الطازجة الغنية بالعناصر الغذائية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية والبقوليات. 


6- تجنب الأطعمة عالية السكر: 

الأطعمة التي تحتوي على سكر مضاف هي المشروبات المحلاة بالسكر وعصائر الفاكهة والكعك والبسكويت والمعجنات. ثبت أن هذه الأطعمة تزيد الوزن؛ لأنها غنية بالسعرات الحرارية. أظهرت الدراسات أنه لمنع زيادة الوزن بعد الحمل، تجنب الأطعمة الغنية بالسكر مثل المشروبات المحلاة والصودا والحلويات.  


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق