16 علاج لإزالة البقع السوداء في الوجه

علاج لإزالة البقع السوداء في الوجه

علاج لإزالة البقع السوداء في الوجه


علاج البقع السوداء في الوجه: 

تحاول اغلب النساء لإخفاء البقع السوداء بالمكياج ولكن مع مرور الوقت تصبح البقع أكثر وضوحا. غالبا مايكون التلوث والمواد الكيميائية وراء ظهور البقع السوداء على الوجه، ولكن التعرض المفرط لأشعة الشمس هو العامل الرئيسي. ولحسن الحظ يوجد بعض العلاجات الطبيعية الرائعة لحل هذه المشكلة تدريجيا.

علاجات لإزالة البقع السوداء:

1. اليمون والخيار:

طبيقي شرائح الخيار الباردة مع بعض قطرات من الليمون على البقع السوداء. سيساعد هذا العلاج في تفتيح البشرة والتخلص من البقع نهائيا، ولكن بشرط أن تعطي أهمية كافية للعلاج وتطبيقه كل يوم في الصباح والمساء لمدة 20 دقيقة كي تلاحظي الفرق.

2. الخيار والنعناع ؛

امزجي ست أوراق من النعناع الطازج مع بياض بيضة ونصف قطعة من الخيار، مزج المكونات جيدا، ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. هذ القناع رائع في ازالة البقع السوداء.

3. الليمون:

الليمون هو واحدة من أفضل العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من البقع السوداء. ببساطة قومي بتطبيق عصير الليمون على البقع الداكنة والمناطق المتضررة.

4. زيت الخروع وفيتامين E :

امزجي زيت الخروع مع فيتامين E وضعيه على أماكن الداكنة. تطبيق هذه المزيج يوميا سيساعد على تنعيم البشرة وازالة المناطق السوداء ويتركها خاليه من العيوب.

5. خشب الصندل والغليسرين:

أخلطي مسحوق خشب الصندل مع الغليسرين وماء الورد وعصير الليمون، طبّقي الخليط على البقع السوداء واتركيه لمدة نصف ساعه على وجهك حتى يجف تماما، ثم اغسليه بالماء البارد.

6. عصير البصل والثوم :

امزجي عصير البصل والثوم وضعيه على البقع السوداء لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه جيدا للتخلص من الرائحة. مزيج عصير البصل والثوم هو وسيلة انتصاف ممتازة لإزالة البقع الداكنة، والتطبيق المنتظم يساعد على تخفيف البقع تدريجيا إلى أن تتلاشى بشكل كامل.

7. اللوز والحليب للتخلص من البقع السوداء :

يمكن للبشرة الجافة أن تتسبب في البقع السوداء. لذلك، فمن الضروري ترطيب البشرة لازالة التصبغات واللوز هو الأمثال بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية والمواد المغذية التي تساعد في ترطيب وتغذية البشرة وازالة البقع. ببساطة قومي بنقع بعض من حبة اللوز في القليل من الحليب واتركيها بين عشية وضحاها، وقومي بطحنه في اليوم التالي وضعيه على البقع السوداء لبعض الوقت.

8. الحليب والعسل :

ومن المعروف أن الحليب يساعد في تفتيح البشرة والعسل يعمل بمثابة مرطب مما يجعلها علاج فعال للبشرة الجافة والبقع السوداء.فما عليكِ إلا مزج القليل من الحليب والعسل في وعاء وتطبيقها على البقع وتركها لمدة حوالي 5-10 دقائق. كرّري العلاج بنتظام كي تلاحظي النتائج. 

9. الجوافة والموز:

الجوافة تحتوي على اللايكوبين الذي يساعد في إزالة اسمرار البشرة بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، والموز يساهم في تقشير وتخفيف المناطق السوداء. ببساطة أخلطي لب الجوافة مع الموز وتطبيقها على وجهك واغسليه بعد 15-20 دقيقة. استخدمي العلاج يوميا لتلاحظى الفرق في خلال فترة قصيرة.

10. الخل :

الخل يساعد في تنظيف البشرة وتفتيح البقع الداكنة. امزجي كمية متساوية من الماء والخل وطبّقيها على وجهك بانتظام، سيساعد هذا المزيج في السيطرة على المناطق الداكنة والحد منها والحموضة الموجودة في الخل تساهم في تقشير وإزالة الخلايا الميتة.

11. الأفوكادو:

الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية وفيتامين C وحمض الأوليك كل من هذه العناصر لها فوائد عظيمة لتجديد شباب البشرة وتضميد الجراح وهي فعالة أيضا في علاج البقع السوداء. ببساطة ضعي هريس الأفوكادو على البقع الداكنة واتركيها لبعض الوقت. كرّري العملية بنتظام لتتخلصي نهائيا من البقع السوداء.

12. زبدة الكاكاو:

 زبدة الكاكاو يمكن أن تساعد على تهدئة وشفاء البشرة بسبب احتوائها على خصائصه المضادة للأكسدة. طبيقي زبدة الكاكاو على البقع الداكنة ودلكيها بلطف ستساعد هذه الطريقة في تغذية البشرة وتخلص من البقع السوداء وتدليك سيساهم في تحسين الدورة الدموية ومنع جفاف البشرة.

13. البطاطا :

البطاطا تساعد على تفتيح البشرة و لديها أيضا القدرة في علاج العديد من المشاكل التصبغ الجلدي مثل الكلف والهالات السوداء. فما عليكِ إلا تطبيق شرائح البطاطس وفركها على المنطقة السوداء، وخلال فترة قصيرة ستحصلين الفرق.

14. الألوة فيرا :

تم استخدام هلام الألوة فيرا لآلاف السنين لعلاج مئات من الامراض، ولحسن الحظ هي فعالة أيضا في علاج البقع. ببساطة قومي بتحضير خليط من الألوة فيرا والأعشاب البحرية والعسل وتطبيقها على البقع الداكنة لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الفاتر. يساعد هذا العلاج  في تقشير خلايا الجلد الميتة لنمو خلايا الجديد.

15. قشر البرتقال والعسل :

قشر البرتقال يحتوي على حامض الستريك، والعسل والحليب يساعدان في تلطيف وتليين البشرة. ببساطة امزجي مسحوق قشور البرتقال مع القليل من عصير الليمون والحليب والعسل، طبيقي الخليط على البقع السوداء واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

16. الحمص:

ليس من المفاجئ أن الحمص فعال في علاج البقع السوداء فهو معروف بخصائصه الرائعة والمفيدة للبشرة. فما عليكِ إلا وضع الحمص ليغلي إلى أن يصبح لين، ثم قومي بهرسه جيداً وافركيه على وجهك واتركيه لبعض الدقائق. كرّري العملية يوميا إلى أن تختفي البقع نهائيا.

التغذية :

تأكدي من تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على فيتامين E، مثل الفواكه والخضار، فهي لديها دور كبير في ازالة البقع السوداء من على البشرة.

ما الذي يتسبب في البقع الداكنة ؟

1. الأشعة فوق البنفسجية - في معظم الحالات، التعرض لأشعة الشمس هو السبب الأكثر شيوعا.

2. الهرمونات - كما رأينا في الكلف ذلك هو نوع من تصبغ عادة بسبب الحمل أو حبوب منع الحمل.

3. الوحمات - يمكن أن يكون موجودة عند الولادة (الوحمات)، تظهر في مرحلة الطفولة، أو مرحلة البلوغ.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق