-->

وصفات طبيعية لعمل شامبو للشعر

 وصفات طبيعية لعمل شامبو للشعر 

وصفات طبيعية لعمل شامبو للشعر


هل تريدين صنع الشامبو الخاص بك بوصفة شامبو طبيعي؟ 

في هذه الأيام، معظم المنتجات التي نستخدمها لغسل شعرنا اصطناعية وتحتوي على مواد يمكن أن تضر بشعرنا وصحتنا بشكل عام. إذا كنتِ ترغبين في حماية شعرك من كل هذا، فإليك وصفة شامبو طبيعي بالكامل يسهل صنعها في المنزل!


لماذا استخدام الشامبو الطبيعي؟

يريد مصنعو الشامبو أن تشم منتجاتهم برائحة جذابة وتنتج الكثير من الرغوة، وفي كثير من الأحيان، لا ندرك أن هذه منتجات أضرارها قوية جدًا بالصحة عند استخدامها مع مرور الوقت.


على سبيل المثال، أكثر هذه المنتجات تحتوي على الصوديوم لوريل كبريتات، السطحي (مجمع tensioactive) التي أيضًا يتم استخدامها كعامل المنظفات الصناعية وديغرياسير. عندما نضعها على فروة رأسنا، فإنه يزيل الزيوت الطبيعية من فروة الرأس ويهيج البشرة ويجففها.

البديل الطبيعي والصحي هو استخدام الشامبو العضوي، ويمكنك شرائها بالمكونات الطبيعية والنباتية والزيوت الأساسية، على الرغم من أن هذا الشامبو قد يكون أغلى من المنتجات التقليدية.

للتغلب على هذه المشاكل، يتمثل أحد الحلول في استخدام تركيبة تقليدية طبيعية وفعالة من حيث التكلفة ويمكنك صنع الشامبو الطبيعي الخاص بك في المنزل.


ماذا ستحتاجين:

- صودا الخبز.

- خل حمض التفاح.

- زجاجتان بلاستيكيتان.


كيفية صنع الشامبو الطبيعي:

للشعر العادي، اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز في كوب من الماء الدافئ حتى تذوب وقومي بتعبئة نصف زجاجة بها. هذا الخليط الأول هو الشامبو الخاص بك.

أضيفي المزيد من صودا الخبز للشعر الدهني أو قللي الكمية إذا كان شعرك جافًا.


كيف تصنعين بلسم للشعر:

امزجي ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء في الزجاجة الثانية، يعمل هذا الخليط الثاني كبلسم.

كلما كان شعرك جافًا، ستحتاج إلى إضافة المزيد من الخل.


كيفية تطبيق الشامبو والبلسم الطبيعي:

ضعي خليط صودا الخبز على الشعر المبلل، وغطي فروة رأسك في أقسام ودلكيه برفق.

اغسليه جيدًا بالماء، سيشعر شعرك بالقليل من الخشونة، لكن الخل سيعادل درجة الحموضة.

ضعي مزيج الخل على شعرك وفروة رأسك ثم اشطفيه.

(لا تقلقي: رائحة الخل تختفي بمجرد أن يجف شعرك).


مكونات اختيارية أخرى لوصفة شامبو طبيعي:

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا إضافة زيوت عطرية للحصول على عطر أفضل والاستفادة من خصائصها، على سبيل المثال، يساعد زيت شجرة الشاي في علاج قشرة الرأس، كما يساعد زيت إكليل الجبل على منع تساقط الشعر، وأما اللافندر يريح فروة الرأس ويترك رائحة جميلة.

إذا كان شعرك جافًا جدًا، ضعي القليل من زيت الجوجوبا أو زيت السمسم بعد غسله، وعالجيه بماسك مرطب للشعر عند الشعور بالحاجة إليه.


ملاحظات:

غالبًا ما يحتاج الشعر إلى القليل من الوقت للتكيف مع استخدام المنتجات الطبيعية، لتحل محل تلك الطبقة الطبيعية من الزيت التي تحافظ على صحة الشعر وفروة الرأس.

بمجرد ترك المنتجات الكيماوية خلفك، قد تواجهين تغييرات ملحوظة، مثل الشعر الدهني أو المزيد من قشرة الرأس. تحلى بالصبر، لأنه بعد أسبوعين ستبدأ الآثار الإيجابية في الظهور.

كما أن لديك خيار آخر هو إجراء الانتقال ببطء، باستخدام منتجات كيميائية أقل تدريجيًا في كل مرة تغسلين شعرك فيها، وشامبو وبلسم أكثر طبيعية بشكل تدريجي، حتى تتوقفين في النهاية عن استخدام تلك المنتجات الكيميائية الضارة على الإطلاق.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق