وصفات الخيار لتصفية الوجه و إزالة حب الشباب

وصفات الخيار لتصفية الوجه و إزالة حب الشباب 

وصفات الخيار لتصفية الوجه و إزالة حب الشباب


 لعلاج حب الشباب وتصفية الوجه عليك اتباع هذه الوصفات المذكورة ادناه ، الوجه الجميل حلم كل امرأة، ولهذا في هذا المقال سأعلمك افضل طريقة لعلاج حب الشباب وتصفية الوجه باستخدام الخيار، تابعي معي لمعرفة افضل الطرق للتخلص من حب الشباب في اسرع وقت.


وصفة الخيار والعدس:

قطعي الخيار إلى قطع صغيرة ووضعه في الخلاط لإعداد لب الخيار، اطحني بعض العدس لإعداد مسحوق العدس، خذي ملعقتين من عجينة الخيار مع بعض مسحوق العدس لعمل عجينة، ضعي الخليط الناتج على الوجه والعنق ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم شطفي بالماء العادي كرري مرتين في الأسبوع.

وصفة الخيار والشوفان:

خذي الخيار واقطعيه إلى قطع صغيرة. ضعيه في خلاط واخلطي للحصول على لب الخيار.  وطحن بعض دقيق الشوفان الخام لإعداد مسحوق الشوفان، خذي كمية متساوية من لب الخيار ومسحوق الشوفان والزبادي وتخلط جيدا، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى هذا المزيج وأخيراً امزجي كل شيء جيدا ، ضعيه على الوجه واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم شطفي بالماء البارد. كرري مرتين في الأسبوع.

وصفة عصير الليمون والخيار:

خدي  ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الخيار و واحدة من عصير الليمون. تطبيق الخليط على الوجه والرقبة بواسطة قطعة من القطن. اتركيه ليجف طبيعياً ثم اغسلي بالماء العادي.كرري بانتظام.

وصفة الخيار واللبن:

قطعي الخيار إلى قطع صغيرة. ضعي القطع في الخلاط لعمل عجينة الخيار. خذي ملعقتين من لب الخيار ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من اللبن الطازج وامزجيهما جيداً. ضعي ذلك على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 15 دقيقة. يغسل بالماء الفاتر.كرري بانتظام للوصول الى نتائج ايجابية.

وصفة الخيار ومسحوق خشب الصندل:

ضعي خيارة صغيرة ونصف حبة الطماطم في الخلاط. مزجها معا لصنع عجينة. إضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوق خشب الصندل ويخلط جيدا. ضعي الخليط الناتج على الوجه والرقبة ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم يغسل بالماء . كرري ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة الخيار و جل الألوفيرا:

خدي عصير الخيار وهلام الصبار، اخلطي عصير الخيار مع هلام الصبار بنسب متساوية، اضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في الخليط ثم امزجي مرة أخرى. ضعي طبقة من الخليط الناتج في جميع أنحاء الوجه والرقبة وانتظري لمدة ربع ساعة. بعد ذلك طبقي طبقة أخرى من هذا الخليط على الوجه والرقبة.يغسل بعد 10 دقائق وتكرر الوصفة كل يوم لازالة حب الشباب وتصفية الوجه.

وصفة الخيار وخل التفاح:

أولا ، استخراج عصير الخيار أضيفي بعض لب الطماطم وبعض خل التفاح إلى عصير الخيار. امزجي كل شيء جيدا، طبقي الخليط على جميع أنحاء الوجه. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم شطفيه باستخدام ماء دافئ، كرري بانتظام.

وصفة صودا الخبز والخيار:

خدي عصير الخيار و2 ملاعق صغيرة من صودا الخبز ويخلط مع الكمية المطلوبة من عصير الخيار لتشكيل عجينة رقيقة. تطبيق الخليط على المناطق المتضررة بحب الشباب دعيه لعدة دقائق. ثم شطفي بالماء البارد.كرري ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة مسحوق الحمص والخيار:

خذي عصير الخيار وملعقتين من دقيق الحمص مع مسحوق الكركم ونخلطهما. أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون والمقدار المطلوب من عصير الخيار لجعله عجينة.ضعي القناع على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة. أثناء غسله ، قومي بالفرك بلطف بأطراف الأصابع المبللة. وأخيرا شطفي بالماء البارد.كرري مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة الخيار وعصير البرتقال:

خذي نصف خيارة وقطعيها إلى مكعبات صغيرة. ضعيها في الخلاط وأضيفي ملعقتين من عصير البرتقال الطازج. امزج الكل ثم طبقي الخليط  على جميع أنحاء الوجه والرقبة، دعيه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء.كرري ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لعلاج اسرع لحب الشباب.

وصفة الخيار وبياض البيض:

خذي بياض بيضة واحدة في وعاء ، أيضا خذي خيارة وقطعيها إلى مكعبات صغيرة في الخلاط ، مع بعض أوراق النعناع الطازجة، امزجي جميع المكونات، ضعي هذا على الوجه والرقبة، اتركيه لمدة 20 دقيقة، يغسل بالماء البارد.كرري مرة او مرتين في الأسبوع.

وصفة الطماطم والخيار لحب الشباب:

اخلطي 2 ملاعق كبيرة من عصير الخيار مع بعض لب الطماطم وأضيفي أيضًا بضع قطرات من عصير الليمون إلى الخليط. امزجي كل شيء معًا ثم قومي بتطبيق الخليط الناتج على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. يغسل بالماء العادي.

وصفة الخيار وزيت الزيتون:

خدي لب الخيار ثم أضيفي بعض زيت الزيتون واخلطي معًا، ضعي الخليط على الوجه كله، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء العادي.كرري بانتظام.

وصفة البقدونس والخيار:

خذي حبة من الخيار وحبة من البصل وقطعهما إلى قطع صغيرة. ضعي هذه القطع في الخلاط وأضيفي حفنة من البقدونس المفروم. امزجي كل شيء معًا، اضيفي بعض ماء الورد إليه لصنع عجينة، ضعي العجينة على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة. استعملي ماء دافئ ثم انثري بعض الماء البارد لغسله، كرري مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة الخيار والنعناع:

قشري خيارة واحدة وقطعيها إلى قطع صغيرة، ضعي قطع الخيار هذه في الخلاط ثم أضيفي حفنة من أوراق النعناع، امزجيهم معًا. تطبيق الخليط  على جميع أنحاء الوجه والرقبة، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل.كرري بانتظام .

وصفة البطيخ والخيار:

ضعي القليل من مكعبات الخيار في الخلاط وامزجيها لصنع عجينة الخيار، افعل الشيء نفسه مع البطيخ. الآن امزج ملعقة واحدة كبيرة من لب الخيار مع ملعقة كبيرة من لب البطيخ. ضعي الخليط على وجهك ورقبتك، اتركيه لمدة 15 دقيقة، يغسل بالماء البارد. كرري ذلك مرتين على الأقل في الأسبوع.


وصفة الخيار والكركم:

خذي نصف حبة من الخيار ، قشريها وقطعيها إلى قطع صغيرة. امزجي هذه القطع في الخلاط لتحضير لب الخيار، اضيفي القليل من الكركم و ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى اللب والخلط جيدا. طبقي الخليط على الوجه والرقبة  لمدة 15 دقيقة. يغسل بالماء الفاتر.كرري مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.


وصفة الخيار والبابايا:

خذي ربع حبة من البابايا الناضجة وقطعيها إلى قطع صغيرة. ضعيها في خلاط. الآن قطعي ربع حبة من الخيار إلى قطع صغيرة. تُضاف قطع الخيار إلى الخلاط نفسه ثم تُمزج لعمل عجينة. ضعي العجينة على الوجه والرقبة. دعيها  لمدة 20 دقيقة. استخدمي الماء الدافئ لغسله.كرري 2 مرات في الأسبوع.


وصفة البطاطس والخيار:

استخرجي عصير حبة واحدة من البطاطس. تفعل الشيء نفسه مع الخيار لإعداد عصير الخيار. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير البطاطا مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار. ضعي السائل الناتج على الوجه والرقبة بمساعدة قطعة قطنية. دعيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة. شطفي بالماء العادي. كرري هذا العلاج بانتظام.


وصفة الخيار والعسل:

خذي حبة خيار، ثم قشريها واقطعيها إلى قطع صغيرة. ضعي قطع الخيار هذه في الخلاط. أضيفي كوب واحد من الزبادي ، ملعقتين من العسل وبعض الشوفان واخلطي معاً لصنع عجينة، ضعي طبقة من هذا الخليط على الوجه والرقبة ثم احتفظي به لمدة 20 دقيقة. استخدمي الماء الدافئ للغسل. كرري ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.


وصفة الخيار والسكر البني:

استخرجي العصيرمن الخيار. ثم امزجي  ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقتين كبيرتين من السكر البني. ضعي الخليط على الوجه ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك قومي بالفرك وبلطف  قبل الغسيل بالماء العادي.كرري مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

الان يمكنك الاختيار ما يناسبك من وصفات للتخلص من حب الشباب بسرعة وكذلك تصفية وجهك من اثاره.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق