-->

القرص الفلاحي  الطريه ساده 

القرص الفلاحي  الطريه ساده


 المقادير:

- 2 كيلو دقيق ابيض

- نصف كوب سمن أو زبدة بدرجة حرارة الغرفة

- نصف كيلو حليب كامل الدسم دافئ للعجن أو أكثر حسب احتياج الدقيق

- ملعقة كبيرة من الخميرة بيرة أو فورية - ملعقة صغيرة سكر

- رشة ملح 

- ماء دافئ للعجن.

الطريقة:

نبدأ الان بخطوات عمل القرص الفلاحي الطرية على اصولها ونقوم بوضع الخميرة في إناء ويضاف لها الماء الدافئ والسكر وتترك في مكان دافئ حتي تفور وتصبح جاهزة للاستخدام وللتأكد من صلاحيتها.


ثم نحضر إناء كبير وعميق للعجن نضع فيه الدقيق المنخول مسبقا لضمان جودة العجينة، القرص الفلاحي الطرية


ثم نضع الزبدة في قدر علي نار هادئة لتمام الذوبان.


ثم يوضع علي الدقيق ويبس حتي يتشرب الدقيق كل كمية الذبدة ثم يوضع القشطة ويوضع عليا الخميرة المذابة مسبقا ونضيف أيضا الحليب الدافئ تدريجيا ويتم العجن حتي تماسك المكونات وتصبح عجينة ناعمة الملمس.


وقتها نقوم بتقطيعها ونشكلها علي هيئة كور صغيرة في حجم الليمونة وتغطي بفوطة مطبخ نظيفة حتي تتنفس العجينة وتترك في مكان دافئ لتسهيل عملية التخمير وتتكاثر البكتريا النافعة الموجودة في الخميرة.


وبعد مرور ساعة كاملة نجد أن حجم العجينة تضاعفت وازدادت نقوم بتسخين الفرن علي درجة حرارة 180درجة ونفرد العجينة علي سطح مستوي وبواسطة قليل من الدقيق ونفردها بسمك 1سم وتترك لتخمر مرة أخري ويزداد حجمها.


أيضا نبدأ بدهان وجه القرص الفلاحي الطرية بخليط مكون من بيضة وملعقتين لبن وملعقة صغيرة من الفانيليا ونغطي بها وجه القرص بواسطة فرشاة من السيليكون وتخبز علي درجة حرارة 180درجة مئوية لمدة تتراوح من 10 دقائق أو ربع ساعة حسب تهوية الفرن وتقدم باردة ومن هنا نكون قدمنا لكم طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية على اصولها.


جديد قسم : مخبوزات

إرسال تعليق