-->

وصفة مهلبية بالقرفة والفانيلا مع كِسر الكراميل بالجوز

  وصفة مهلبية بالقرفة والفانيلا 

وصفة مهلبية بالقرفة والفانيلا



مكونات:

المهلبية:

- 575 مل حليب
- 1 عود قرفة
- ظرف (49 غ) خليط الكريم كراميل 
- ملعقة صغيرة خلاصة الفانيلا

كِسر الجوز والكراميل:

- ملعقة صغيرة زيت نباتي
- 125غ سكر ناعم
- 100غ جوز مقطّع. 

التزيين:

- 1 ظرف (35غ) خليط الكريما المخفوقة 
- 115 مل حليب بارد.
-الأدوات
- صينية متوسطة
- معلقة خشبي
- 4 أكواب أو قوالب للتقديم بقياس 150 مل
- صينية مسطحة للخبز
- مقلاة كبيرة
- وعاء متوسط
- خلاط كهربائي أو خفّاقة
- سكين
- منتجات مميزة
- خليط كريم كراميل مع الصلصة
- خليط خفق للتزيين

الطريقه:

يسخن الحليب مع عود القرفة في طنجرة متوسطة الحجم على نار متوسطة الحرارة. يضاف مسحوق الكريم كراميل إلى الحليب، ويسخن حتى الغليان مرة أخرى مع التحريك المستمر حتى يذوب جميع المسحوق في الحليب. تضاف خلاصة الفانيلا ويتخلص من عود القرفة.

يصب الكريم كرميل بحذر إلى قوالب مقاومة للحرارة أو قوالب للتقديم. يترك ليبرد خارجاً لبعض الوقت ثم يدخل إلى الثلاجة لمدة ساعتين حتى يكتسب قومًا متماسكًا.

يدهن بعض الزيت على صينية الخبز المسطحة. ويوضع السكر في مقلاة على نار متوسطة الحرارة لإحماء وتذويب السكر، مع هز المقلاة بشكل مستمر ليذوب السكر بالتساوي ولكن لا يُحرّك لكي لا يتكتل السكر. عندما يبدأ السكر بالتحول إلى اللون الذهبي، يضاف الجوز. تخلط قليلاً ثم تصب المحتويات في طنجرة ممسوحة بالزيت. يترك الخليط ليبرد لمدة ١٠ دقائق، ثم يكسر لوح الكراميل والجوز إلى قطع صغيرة. يخفق خليط الكريما مع الحليب البارد في وعاء متوسط الحجم كما في التوجيهات المذكورة على العلبة. تمرر السكينة على حواف القالب ويقلب على صحن التقديم. يقدم مع كِسر الكراميل بالجوز والكريما المخفوقة.

هناك طريقة أخرى لجعل الكريم كراميل ينفصل عن القوالب وهي تمرير ماء ساخن بسرعة على الجانب الخارجي من القوالب. ستساعد السخونة على تسهيل انفصال الكريم كراميل عن القالب وانزلاقه بسرعة. بالإمكان أيضاً إبقاء الكريم كراميل في القوالب أو أكواب التقديم دون الحاجة لإخراجه منها.


جديد قسم : وجبات و أطباق

إرسال تعليق